منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالة ماجستير تكنولوجيا تعليم 3 ( ارجو الرد لمزيد من الاستفادة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالة ماجستير تكنولوجيا تعليم 3 ( ارجو الرد لمزيد من الاستفادة )   الأربعاء مارس 02, 2011 10:15 am

رسالـة "" ماجسـتير ""

اسم الباحث : وليد سالم محمد الحلفاوي .
عنوان الرسالـة : برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم أثناء الخدمة في ضوء بعض المستحدثات التكنولوجية .
سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

"" ملخص الرسالـة ""

تتمثل الرسالة في عدم تمكن أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة من بعض المستحدثات التكنولوجية ويمكن صياغة أسئلة البحث من التساؤلات الآتية :-
1- ما المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم؟
2- ما البرنامج المقترح لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم على استخدام هذه المستحدثات ؟
3- ما فاعلية هذا البرنامج في تمكين أخصائي تكنولوجيا التعليم من استخدام هذا المستحدثات ؟

أهداف البحث :-
يهدف إلى بناء برنامج لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة على استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية ويتفرع من هذا الهدف الأهداف الفرعية التالية :
1- يتعرف على المستحدثات التكنولوجية التي يجب أن يتمكن منها أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة .
2- التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في :
• تنمية الجوانب المعرفية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
• تنمية الجوانب المهارية المرتبطة باستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم .
عينة البحث :-
تم اختيار عينة البحث من أخصائيين في تكنولوجيا التعليم منها العاملين بمحافظة كفر الشيخ والذي يبلغ عددهم ( 15) أخصائي من الأخصائيين الذي تم تطبيق بطاقة الاحتياجات التدريبية عليهم .

نتائج البحث :-
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي العام لأخصائي تكنولوجيا التعليم قبل البرنامج وبعده لصالح الاختبار البعدي .
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أداء أخصائي تكنولوجيا التعليم في بطاقة ملاحظة عامة قبل البرنامج وبعده لصالح الأداء البعدي .
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول التعليم الالكتروني قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسط درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في الاختبار الخاص بموديول الوسائل المتعددة قبل الموديول وبعده لصالح الاختبار البعدي .
5- وجود فاعلية البرنامج المقترح إلى مستوي (1.1) على الأقل كمل يقاس بمعادلة لكسب المعدل من النواحي المعرفية والنواحي الأدائية المتضمنة في البرنامج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالة ماجستير تكنولوجيا تعليم 3 ( ارجو الرد لمزيد من الاستفادة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل ماجستير-
انتقل الى: