منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالـة "" ماجسـتير ""6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالـة "" ماجسـتير ""6   الأربعاء مارس 02, 2011 10:19 am

رسالـة "" ماجسـتير ""

اسم الباحث:. سامية شحاتة محمود يوسف .
عنوان الرسالـة : برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لمعلمي التربية الفكرية .
سنة الحصول عليها : 2007 م - 1428هـ
الجامعة : جامعة عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

"" ملخص الرسالة ""

انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص والذي يقتضي فرص التعليم لكل فرد بما يتناسب مع قدراته فقد أصبحت قضية تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة واحدة من أهم القضايا المطروحة على الساحة التربوية محليا وعالميا وقد تمثل ذلك في توفير التعليم لهم في مؤسسات تعليمية خاصة ومن خلال وسائل و أدوات تكنولوجية متطورة بما يتناسب مع قدراتهم و استعداداتهم ومن هذا المنطلق عدت عملية إعداد المعلم وتدريبه قبل و أثناء الخدمة محل اهتمام دول العالم المعاصر وخاصة الدول المتقدمة التي سارعت ببذل الجهود لتطوير نظم إعداد وتدريب المعلمين فان قضية إعداد وتدريب معلم الفئات الخاصة تمثل احد القضايا التي ينبغي أن تنال قدرا اكبر من الاهتمام نظرا لما يواجهه من تحديات وصعوبات تقودها طبيعة المتعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة المعاقين عقليا بناءا عليه فهو معلم التربية الفكرية بحاجة إلى كفايات خاصة وقدرات متنوعة تمكنه من التعامل مع هذه الفئة .

أهداف البحث :
تنمية كفايات التكنولوجيا اللازمة لمعلمي التربية الفكرية وذلك من خلال :-
1- بناء قائمة بأهم كفايات التكنولوجيا اللازمة لمعلمي التربية الفكرية .
2- التعرف على فعالية البرنامج التدريبي في :
• تنمية الجوانب المعرفية المرتبطة بكفايات تكنولوجيا موضوع التدريب لدي عينة من معلمي التربية الفكرية .
• تنمية الجوانب المهارية المرتبطة بكفايات تكنولوجيا موضوع التدريب لدي عينة من معلمي التربية الفكرية .
عينة البحث :
تم اختيار عينة البحث ( عينة قصدية ) من معلمي التربية الفكرية العاملين بمحافظة القاهرة والذين بلغ عددهم (15) معلما من المعلمين الذين تم تطبيق بطاقة الاحتياجات التدريبية عليهم

نتائج البحث:-
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي العام لعينة من معلمي التربية الفكرية قبل البرنامج وبعده لصالح التطبيق البعدي .
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات أداء عينة من معلمي التربية الفكرية في بطاقة الملاحظة العامة قبل البرنامج وبعده لصالح الأداء البعدي .
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في الاختبار الخاص بموديول مكونات الحاسوب قبل الموديول وبعده لصالح التطبيق البعدي .
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في الاختبار الخاص بموديول نظام تشغيل النوافذ ( windows XP ) قبل الموديول وبعده لصالح التطبيق البعدي .
5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات أداء عينة من معلمي التربية الفكرية في بطاقة الملاحظة الخاصة بموديول ( XP ) لصالح الأداء البعدي .
6- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في الاختبار الخاص بموديول معالج النصوص ( Word XP ) قبل الموديول وبعده لصالح التطبيق البعدي.
7- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في بطاقة الملاحظة الخاصة بموديول معالج النصوص ( Word XP ) قبل الموديول وبعده لصالح الأداء البعدي.
8- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في الاختبار الخاص بموديول الانترنت Internet قبل الموديول وبعده لصالح التطبيق البعدي.
9- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسط درجات عينة من معلمي التربية الفكرية في بطاقة الملاحظة الخاصة بموديول الانترنت Internet قبل الموديول وبعده لصالح الأداء البعدي.
فعالية البرنامج المقترح عند مستوي ( 0.01) على الأقل كما يقاس بمعادلة ""بلاك "" لتكسب المعدل في النواحي المعرفية والنواحي الأدائية المتضمنة في البرنامج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالـة "" ماجسـتير ""6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل ماجستير-
انتقل الى: