منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالـة "" ماجسـتير ""8

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالـة "" ماجسـتير ""8   الأربعاء مارس 02, 2011 10:23 am

رسالـة "" ماجسـتير ""

اسم الباحث:. هويدا سعيد عبد الحميد .
عنوان الرسالـة : فاعلية وسائط متعددة في علاج صعوبات القراءة لدي تلاميذ الصف الرابع من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي .
سنة الحصول عليها : 2004 م
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

"" ملخص الرسالـة ""

1- يعد الفشل في تعليم مهارات القراءة من أكثر المشكلات شيوعا لدي الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم لان صعوبات القراءة تمثل السبب الرئيسي للفشل المدرسي كما أن الطفل الذي لديه مشكلات في القراءة يكون لديه إحساس بالعجز وعدم الثقة بالنفس وميول عدوانية وانطواء.
2- صعوبات القراءة أهم محاور التعليم أن لم تكن المحور الأهم و الأساسي فيها لما لها من تأثير على التحصيل الأكاديمي وان الكتب المسجلة على شريط تسجيل كانت أكثر مواءمة لهؤلاء الطلاب حيث كان لها اثر بالغ في تسهيل التعلم لديهم ومن هنا تكمن مشكلة البحث الحالي في الإجابة على التساؤل :
& هل تسهم الوسائط التعليمية المتعددة في علاج صعوبات القراءة ؟

أهداف البحث :
1- الوقوف علة فاعلية وسائط تعليمية في علاج صعوبات القراءة لدي تلاميذ الصف الرابع للتعليم الأساسي من خلال وسيط سمعي متكامل مع وسيط بصري ( الشفافيات التعليمية واللوحات )




أهمية البحث :
1- التصدي لظاهرة من أهم الظواهر وهي ظاهرة صعوبات القراءة التي تعد أكثر صعوبات التعلم انتشارا بين الأطفال ومن ابرز أسباب فشلهم الدراسي بل أن هذه الظاهرة لها تأثيرها الضار على شخصياتهم واتجاهاتهم نحو التعلم
2- تبصير المعلمين بكيفية علاج صعوبات القراءة باستخدام الوسائط التعليمية المتعددة .

عينة الدراسة :
اقتصر تطبيق البحث الحالي على مجموعة من تلاميذ الصف الرابع من الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدرسة مجمع مبارك بمحافظة القاهرة
الذين تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين ( 9-11)سنة ومستوي ذكاء
(900-110) على اختيار الذكاء المصور
والذين يعانون من صعوبات قراءة ( الحاصلون على اقل من 60% ) في اختبار تشخيصي لصعوبات القراءة المستخدمة في البحث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالـة "" ماجسـتير ""8
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل ماجستير-
انتقل الى: