منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالة "" ماجسـتير ""10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالة "" ماجسـتير ""10   الأربعاء مارس 02, 2011 10:26 am

رسالة "" ماجسـتير ""

اسم الباحث: ياسر سيد محمد الجبرتي
عنوان الرسالة : برنامج في التعليم الذاتي للغات الكمبيوتر لطلاب كلية التربية النوعية بالقاهرة
سنة الحصول عليها : 2002م – 1423هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم

"" ملخص الرسالة ""

أتضح للباحث أن الطريقة المتبعة حاليا طريقة البيان العملي المسبوقة بمحاضرة في تدريس هذه المقررات لطلاب شعبة تكنولوجيا التعليم وخاصة ما يتعلق بإكساب الطلاب مهارة استخدام لغات برمجة الكمبيوتر لإعداد البرامج التعليمية لعدد من المشكلات هي :
1- زيادة إعداد الطلاب على الجهاز الواحد أثناء البيان العملي بسبب قلة الأجهزة
2- عدم مراعاة الفروق الفردية في عملية التعلم لذا تهدف هذه الدراسة إلى إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات شعبة تكنولوجيا التعليم لممارسة مهارة التعلم الذاتي من خلال برنامج الكمبيوتر

أهداف البحث :
1- تقديم نموذج لبرنامج تعلم ذاتي باستخدام الكمبيوتر لتعلم لغات الكمبيوتر المقرر على الطلاب
2- قياس فعالية استخدام البرنامج المقترح في التدريس على مستوي التحصيل الدراسي

أهمية البحث :
1- يقدم نموذجا لبرنامج تعلم ذاتي باستخدام الكمبيوتر لتعلم لغات برمجة الكمبيوتر
2- يكسب الطلاب القدرة على التعلم الذاتي معتمدين في ذلك على جهدهم وقدراتهم وسرعتهم الخاصة في التعلم .
3- يستجيب لما ينادي به التربويين عامة وأساتذة تكنولوجيا التعليم خاصة من استخدام أساليب جديدة تفاعلية في التعلم الذاتي
4- يسهم في تقديم أسلوب جديد لتعلم لغات الكمبيوتر بما يتمشى مع نتائج الدراسات التي أكدت فاعلية الكمبيوتر كأداة تعليمية ناجحة

عينة البحث :
مجموعة عشوائية من طلاب وطالبات الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم للعام (2000-2001) عددهم (50) تم تقسيمهم إلى مجموعتين :
& المجموعة الضابطة
& المجموعة التجريبية

نتائج البحث :
1- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي للمجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المقترح قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح التطبيع البعدي .
2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي النظري ( التطبيق البعدي )للمجموعة التجريبية ( التي استخدمت البرنامج المقترح ) ودرجات المجموعة الضابطة (التي تدرس بالطريقة التقليدية ) لصالح المجموعة التجريبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالة "" ماجسـتير ""10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل ماجستير-
انتقل الى: