منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالـة""دكتـوراه""1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالـة""دكتـوراه""1   الأربعاء مارس 02, 2011 10:33 am

رسالـة""دكتـوراه""

اسم الباحث : محمد عبد الله محمد حسين الحاوري .
عنوان الرسالة : أثر برنامج في القراءة الابتكارية على تنمية بعض مهارات الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية .
سنة الحصول عليها : 2007م – 1428هـ.
الجامعة : عين شمس. اسم الكلية : التربية . القسم : مناهج وطرق تدريس .


""ملخص الرسالة ""

الهدف من الدراسة:
تهدف هذه الدراسة إلى فحص أثر برنامج في القراءة الابتكارية على تنمية بعض مهارات الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية ، وفي هذه الدراسة تمت الإجابة عن السؤال الرئيسي الآتي :-
- ما تأثير برنامج في القراءة الابتكارية على تنمية بعض مهارات الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية ؟

عينة الدراسة:
وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب من طلبة الصف الثاني الثانوي (50)طالباً من القسم العلمي ( 50) طالباً من القسم الأدبي .

أدوات الدراسة :
 اختبار في القراءة الابتكارية .
 اختبار لبعض مهارات الكتابة .
وتكون برنامج الدراسة من خمسة دروس من دروس الكتاب المدرسي ، واشتملت على أهداف الدرس ، والتمهيد ،ومصادر التعلم ، والتعريف بأنشطة القراءة الابتكارية ، والتطبيقات على مهارات الكتابة .
وتم إعداد دليل للمعلم للمعلمين منفذي البرنامج .
وتم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً خرجت الدراسة بعدد من النتائج أبرزها :
• انخفاض مستوي الطلاب في مهارات القراءة الابتكارية والكتابة قبل تطبيق البرنامج . وتحسن مستواهم في هذه المهارات بعد تطبيق البرنامج .
• أثبت التحليل الإحصائي فاعلية البرنامج الذي أعدته الدراسة الحالية في تنمية مهارات القراءة الابتكارية ومهارات الكتابة .
• لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي يمكن أن تعزى إلى اختلاف التخصص علمي / أدبي . في اختباري القراءة الابتكارية ومهارات الكتابة .

التوصيات:
وتوصي الدراسة بضرورة إدخال مفهوم القراءة الابتكارية إلى منهج اللغة العربية ليصبح من أهداف المنهج وإيجاد محتوي ومفردات تدريسية لتحقيق ذلك ويمكن الإفادة من برنامج الدراسة الحالية في ذلك . واعتماد قائمة مهارات القراءة الابتكارية التي تم التوصل إليها عند تطوير مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية وفيما يتعلق بالقراءة والكتابة بصفة خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالـة""دكتـوراه""1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل دكتوراة-
انتقل الى: