منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالــة""دكتــوراه""3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالــة""دكتــوراه""3   الأربعاء مارس 02, 2011 10:36 am

رسالــة""دكتــوراه""
اسم الباحث: هويدا سعيد عبد الحميد السيد
عنوان الرسالة : معايير إنتاج برنامج وسائط متعددة وفاعليته على ذوي صعوبات التعلم الرياضيات من تلاميذ المرحلة الابتدائية .
سنة الحصول عليها : 2007م – 1428هـ
الجامعة : جامعة عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية القسم : تكنولوجيا التعليم


""ملخص الرسالة""

من بين المواد التي تواجه التلاميذ صعوبة في دراستها مادة الرياضيات التي تعتمد على الرموز المجردة والمصطلحات التصورية وعادة ما تكون صعبة في حد ذاتها على تلاميذ المرحلة الابتدائية كما أنها تعتمد في معظمها على أسلوب حلا المشكلات حيث يواجه التلميذ في هذه المادة ما يسمي بالمشكلات الرياضية وتشير الدراسات والبحوث إلى أن العديد من التلاميذ ذو صعوبات التعلم لديهم مشكلات وصعوبات في تعلم الرياضيات وتبدأ من المرحلة الابتدائية وتمتد حتى المرحلة الثانوية .

أهداف البحث :
1- رصد الوضع الراهن للوسائط المتعددة المستخدمة لعلاج صعوبات الرياضيات
2- استخلاص قائمة بالمعايير التربوية والتقنية اللازمة لإنتاج برنامج وسائط متعددة يتناسب مع التلاميذ ذو صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية .
3- إنتاج برنامج وسائط متعددة لذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير تربوية
4- اختيار مدي فعالية البرنامج المقترح في علاج صعوبات تعلم الرياضيات





عينة البحث :
1- تتمثل في مجموعة من تلاميذ الصف الثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية والذين يعانون من صعوبات تعلم الرياضيات
2- اقتصر معالجة الصعوبات على الأرقام والأعداد من 1-1000 والأعداد المكونة من أربعة أرقام والتعرف عليها والمقارنة بينهما وعمليات الجمع المرتبطة بهما ، والمشكلات اللفظية المرتبطة بتلك الأرقام والأعداد

نتائج البحث :
1- عرضت النتائج المرتبطة بتحديد معايير إنتاج برنامج وسائط متعددة لذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية
للإجابة عن التساؤل الأول :
& ما المعايير التربوية والفنية لبرنامج وسائط متعددة لذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة الابتدائية ؟
توصل البحث الحالي إلى قائمة معايير إنتاج برنامج وسائط متعددة لذوي صعوبات تعلم الرياضيات ووصل عدد المعايير في هذه القائمة إلى (330) معيار موزعة على قسمين رئيسيين هما :
• القسم الأول : المعايير التربوية اللازمة لإنتاج برنامج وسائط متعددة لذوي صعوبات تعلم الرياضيات وبلغ عدد المعايير لهذا المحور ( 137) معيار موزعة على خمس محاور وهي : الأهداف – محتوي علمي – التقويم – التغذية الراجعة – الأنشطة التعليمية .
• القسم الثاني : المعايير التقنية اللازمة لإنتاج برنامج وسائط متعددة بلغ عدد المعايير (193) موزعة على محاور: التفاعلية – واجهة التفاعل – الوسائط المتعددة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
رسالــة""دكتــوراه""3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل دكتوراة-
انتقل الى: