منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 رسالة""دكتــــوراه""4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رسالة""دكتــــوراه""4   الأربعاء مارس 02, 2011 10:39 am

رسالة""دكتــــوراه""
اسم الباحث: احمد مصطفي كامل عصر
عنوان الرسالة : فاعلية برنامج مقترح في تنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لمعلمي محو الأمية جمهورية مصر العربية
سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية
القسم : تكنولوجيا التعليم

""ملخص الرسالة ""

1- تعلق الدول المتقدمة والدول النامية أملا كبيرا على التربية
2- أحداث التنمية الشاملة لجميع أبعادها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية
3- الاهتمام بتعليم الكبار الذي يعني بالحصول على أية حقيقية من حقائق المعرفة وإتقان أي مهارة عملية وفنية وعلمية
4- تقع المسئولية على معلمي محو الأمية في مواجهة عدد كبير من الصعوبات التي تعترض عملية التدريب والتي منها مواكبة التكنولوجيا المتغيرة
5- وجد الباحث أنهم يفتقرون إلى كثير من المعارف والمهارات الخاصة لتوظيف تكنولوجيا التعليم في المواقف التعليمية

أهداف البحث :
1- افتقار معلمي محو الأمية لكفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لديهم
2- يتطلب برنامج تدريبي مقترح وتتحدد تساؤلات الدراسة
3- التساؤل الرئيسي : ما فاعلية برنامج مقترح في تنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لدي معلمي محو الأمية لجمهورية مصر العربية ؟
* ويتفرع من هذا التساؤل التساؤلات الآتية :
أ- ما كفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية ؟
ب- ما التصور المقترح في بناء برنامج لتنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لدي معلمي محو الأمية ؟

عينة البحث :
تم اختيار عينة الدراسة من معلمي محو الأمية المعتمدين لمهنة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المنوفية وبلغت العينة (33) معلما ومعلمة إلا أن العينة النهائية التي أكملت التدريب وصل عددها (27) معلم ومعلمة حيث تخلف خمسة معلمين ولم ينهوا البرنامج لأسباب شخصية

نتائج الدراسة :
1- بالنسبة للجوانب المعرفية
2- بالنسبة لتطبيق بطاقات الملاحظة على الجانب المهارى :
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام نظام تشغيل النوافذ
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام برنامج معالج النصوص MS Word
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام برنامج العروض التوضيحية

حدود الدراسة :
1- تحديد قائمة بكفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية
2- تصميم برنامج المقترح باستخدام احد مداخل تفريد التعليم وهي الموديولات التعليمية
3- تقتصر الدراسة على عينة عشوائية من خريجي الدبلومات الفنية
4- تقتصر الدراسة على مجموعة من كفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية
5- يقتصر تقويم البرنامج التدريسي على الجانب المعرفي والجانب المهارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
riri

avatar

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 10/09/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ردا على الموضوع   الأربعاء مارس 02, 2011 3:17 pm

ربنا يجعله في ميزان حسناتك اللهم اميييييين ويوفقك دايما وتحققي كل اللي بتتمنيه يارب\


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aliaaa



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: رسالة""دكتــــوراه""4   الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 5:18 pm

هبه الاخضر كتب:
رسالة""دكتــــوراه""
اسم الباحث: احمد مصطفي كامل عصر
عنوان الرسالة : فاعلية برنامج مقترح في تنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لمعلمي محو الأمية جمهورية مصر العربية
سنة الحصول عليها : 2004م – 1425هـ
الجامعة : عين شمس اسم الكلية : التربية النوعية
القسم : تكنولوجيا التعليم

""ملخص الرسالة ""

1- تعلق الدول المتقدمة والدول النامية أملا كبيرا على التربية
2- أحداث التنمية الشاملة لجميع أبعادها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية
3- الاهتمام بتعليم الكبار الذي يعني بالحصول على أية حقيقية من حقائق المعرفة وإتقان أي مهارة عملية وفنية وعلمية
4- تقع المسئولية على معلمي محو الأمية في مواجهة عدد كبير من الصعوبات التي تعترض عملية التدريب والتي منها مواكبة التكنولوجيا المتغيرة
5- وجد الباحث أنهم يفتقرون إلى كثير من المعارف والمهارات الخاصة لتوظيف تكنولوجيا التعليم في المواقف التعليمية

أهداف البحث :
1- افتقار معلمي محو الأمية لكفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لديهم
2- يتطلب برنامج تدريبي مقترح وتتحدد تساؤلات الدراسة
3- التساؤل الرئيسي : ما فاعلية برنامج مقترح في تنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لدي معلمي محو الأمية لجمهورية مصر العربية ؟
* ويتفرع من هذا التساؤل التساؤلات الآتية :
أ- ما كفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية ؟
ب- ما التصور المقترح في بناء برنامج لتنمية كفايات تكنولوجيا التعليم لدي معلمي محو الأمية ؟

عينة البحث :
تم اختيار عينة الدراسة من معلمي محو الأمية المعتمدين لمهنة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المنوفية وبلغت العينة (33) معلما ومعلمة إلا أن العينة النهائية التي أكملت التدريب وصل عددها (27) معلم ومعلمة حيث تخلف خمسة معلمين ولم ينهوا البرنامج لأسباب شخصية

نتائج الدراسة :
1- بالنسبة للجوانب المعرفية
2- بالنسبة لتطبيق بطاقات الملاحظة على الجانب المهارى :
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام نظام تشغيل النوافذ
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام برنامج معالج النصوص MS Word
• بالنسبة لبطاقة ملاحظة استخدام برنامج العروض التوضيحية

حدود الدراسة :
1- تحديد قائمة بكفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية
2- تصميم برنامج المقترح باستخدام احد مداخل تفريد التعليم وهي الموديولات التعليمية
3- تقتصر الدراسة على عينة عشوائية من خريجي الدبلومات الفنية
4- تقتصر الدراسة على مجموعة من كفايات تكنولوجيا التعليم الواجب توافرها لدي معلمي محو الأمية
5- يقتصر تقويم البرنامج التدريسي على الجانب المعرفي والجانب المهارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة""دكتــــوراه""4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: رسائل دكتوراة-
انتقل الى: