منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 متابعه لمحاضرة دكتور يوسف الامام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: متابعه لمحاضرة دكتور يوسف الامام   الأربعاء أبريل 20, 2011 9:26 am

متابعه لمحاضرة دكتور يوسف الامام
مناهج بحث

متى تؤخذ العوامل المدمجه كمتغيرات مستقله او تجريبيه؟
عندما يمكن قياسها او التحكم فيها

لماذا يتم الدمج؟
ادماج العوامل يوفر ما يلى
لو ادمجنا نوع الجنس لابد وان يرتبط ذلك بنوع اسئلة البحث
مثلا
هل هناك فروك بين الطلاب طبقا للمستوى التعليمى؟
// // // // // الذكور والاناث؟

فمن هنا اصبح وجود العديد من المتغيرات المستقله
فلابد من معرفة ما يناسب الذكور او الاناث من المعالجات

عند استخدام الاحصاء نستخدم تحليل التباين الثنائى لانه يدرس اثر المتغيرات المستقله منفرده
فيتوفر
* اثر المعالجه التجريبيه على المتغير التابع
* اثر اختلاف نوع الجنس على المتغير التابع
* اثر اختلاف الصف الدراسى // // //
* // التفاعل بين نوع الجنس والمعالجه التجريبيه والصف الدراسى على المتغير التابع وهل له تاثير افضل من المعالجه التجريبيه ونوع الجنس والصف الدراسى

تثبيت العوامل

اى اذا اجريت الدراسه على نوع الجنس اختار الذكور فقط او الاناث فقط
وهذا يحدث عندما يقلق الباحث ولا يقدر على ادماج العاملين
او لايوجد دلاله لادماجهما
وهذا يسمى بمتغير ملازم او مصاحب

مثال
لو اخذت المستوى الاقتصادى للاسره كمتغير
فلا اقارن بين الرواتب بل تتم المقارنه على اساس متطلبات الاسره
او
المقارنه بين الطلاب فى الاداء
وبعضهم لديه تحصيل سابق فتتم المقارنه على اساس ان البعض لديه تحصيل سابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
متابعه لمحاضرة دكتور يوسف الامام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: مناهج بحث-
انتقل الى: