منتدى تكنولوجيا التعليم ( مهنى - خاص - ماجستير )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل سنة وحضرتكم طيبين وعيد سعيد عليكم وعلينا والسنة اللى جاية فى نفس الميعاد يكون كل واحد فينا محقق كل احلامه
ترحيب من كل من فى المنتدى للاستاذ احمد موسى وان شاء الله يساعدنا فى تحسين المنتدى للافضل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبه الاخضر
 
riri
 
محمود الحداد
 
اماني ام كريم
 
روميساء سامي
 
dalia
 
Mr Tokhy
 
alaa
 
boshra
 
حنان
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هبه الاخضر - 475
 
riri - 201
 
محمود الحداد - 152
 
Mr Tokhy - 69
 
اماني ام كريم - 59
 
alaa - 57
 
dalia - 29
 
حنان - 28
 
روميساء سامي - 27
 
boshra - 16
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
نموذج لدرس محضر باحدى نماذج تصميم التدريس
محاضرات الاحصاء لدكتور محمد الدسوقى
نموذج بطاقة ملاحظة اداء المعلم
مفهوم نموذج التصميم وكذلك تطبيقه على نموذج كمب قمنا بعرضه على دكتورة سعاد وقالت انه معقول
تعريف المنهج وانواعه
مقارنة بين نظام التعليم فى مصر واليابان وكذلك هذا الملف دكتور كمونة صوروا لينا
اجابات تمارين كتاب الاحصاء الوصفى
قصيدة لاغلى واحلى وارق صديقة في الدنيا
تلخيص الفصل الاول تربية مقارنة يعطيها لنا د/ احمد طنطاوى يوم الجمعة الساعة 2
أرجوا قراءة هذا الخبر ((الحد الأدنى للأجور))
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  أحدث كتاب في التعليم الإليكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه الاخضر
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 475
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: أحدث كتاب في التعليم الإليكتروني   السبت أبريل 14, 2012 10:58 am


أحدث كتاب في التعليم الإليكتروني
كتاب "تكنولوجيا التعليم الإليكتروني" تأليف الدكتور/ نبيل جاد عزمي
أستاذ تقنيات التعليم المشارك ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة حلوان القاهرة
نبذة عن الكتاب
يقع الكتاب في خمسة أبواب وستة عشر فصلاً وهو من القطع المتوسط ويشتمل على 550 صفحة
توزيع دار الفكر العربي، القاهرة، شارع عباس العقاد، مدينة نصر، الطبعة الأولى 2008
أو يطلب مباشرة من المؤلف


فهرس محتويات الكتاب


الباب الأول: التعليم الإليكتروني عن بعد
الفصل الأول: التعليم عن بعد

تعريف التعليم عن بعد
تطور التعليم عن بعد
خصائص التعليم عن بعد
ضرورة التعليم عن بعد
التجربة الإندونيسية في مجال التعليم عن بعد
أنماط التفاعل وتقنيات التعليم عن بعد
التخطيط للتعليم عن بعد
تصميم التعليم عن بعد


الفصل الثاني: تقييم نظام التعليم عن بعد عبر الشبكات

مقدمة
نموذج "كوليس" لتقييم المستحدثات التكنولوجية
عوامل فاعلية التعليم عن بعد عبر الشبكات
عوامل كفاءة التعليم عن بعد عبر الشبكات
عوامل الاتجاهات نحو التعليم عن بعد عبر الشبكات
نتائج دراسة لتقييم التعليم عن بعد عبر الشبكات


الفصل الثالث: تعريف التعليم الإليكتروني

التعليم الإليكتروني
نموذج لموقع المؤسسة الافتراضية
واقع وتطور التعليم الإليكتروني
بيئة التعليم الإليكتروني
خصائص ومميزات التعليم الإليكتروني


الباب الثاني: واقع ومستقبل التعليم الإليكتروني
الفصل الرابع: بعض التجارب الدولية في التعليم الإليكتروني

التجربة الكورية
تجربة الإتحاد الأوروبي
برنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم الإليكتروني
خطة العمل في برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم الإليكتروني


الفصل الخامس: التطبيقات المستقبلية للتعليم الإليكتروني

مقدمة
التغير في توجهاتنا نحو استخدام التعليم الإليكتروني عن بعد
نظرية روجرز لانتشار المستحدثات
سيناريوهات المستقبل ودور التعليم الإليكتروني فيها


الفصل السادس: التدريب على بيئة التعليم الإليكتروني

مقدمة
تدريب الطلاب على التعلم الإليكتروني
تدريب المعلمين على التعليم الإليكتروني
الوظائف المستقبلية للمعلم وكفاياته في التعليم الإليكتروني


الباب الثالث: تصميم وإدارة التعليم الإليكتروني
الفصل السابع: تصميم التعليم الإليكتروني

التصميم التعليمي
تحليل المحتوى
تحليل المتعلمين
الأهداف العامة والإجرائية
المواد والأنشطة التعليمية
التقويم
طرق التعليم (التدريس)


الفصل الثامن: إدارة المقررات الإليكترونية

مقدمة
أولاً: النظم الخاصة لإدارة المقررات
متطلبات الوقت
متابعة التقدم في الدراسة
التغذية الراجعة
إدارة عمليات الاتصال
مجتمع التعلم الإليكتروني
ثانياً: النظم العامة لإدارة المقررات
وظائف النظم العامة لإدارة المقررات
أدوات النظم العامة لإدارة المقررات
أمثلة على النظم العامة لإدارة المقررات


الفصل التاسع: القياس والتقويم الإليكتروني

التقويم الإليكتروني عبر الشبكات
الاختبارات الإليكترونية
الطرق المتنوعة للقياس والتقويم الإليكتروني


الباب الرابع: طرق التعليم (التدريس) الإليكتروني
الفصل العاشر: طرق التعليم الإليكتروني
طرق التعليم
مهارات التعليم الإليكتروني الفعال
اختيار طرق التعليم وفقاً للمخرجات التعليمية


الفصل الحادي عشر: طرق تقديم المحتوى

مقدمة
أولاً: المحاضرة
المحاضرة الإليكترونية "E-Lecture"
ثانياً: العروض
العروض الإليكترونية "E-Demonstrations"
ثالثاً: التعليم المبرمج
التعليم المبرمج الإليكتروني "E-Programmed Instruction"
رابعاً: التعلم التعاوني
التعلم التعاوني الإليكتروني "E-Cooperative Learning"


الفصل الثاني عشر: طرق التفاعل
مقدمة
أولاً: المناقشة الجماعية
المناقشة الجماعية الإليكترونية "E-Group Discussion"
ثانياً: توجيه الأسئلة
توجيه الأسئلة إليكترونياً "E-Questioning"
ثالثاً: العصف الذهني
العصف الذهني إليكترونياً "E-Brainstorming"
رابعاً: الندوة
الندوة الإليكترونية "E-Panel"
خامساً: الاكتشاف "Discovery"
تنفيذ الاكتشاف إليكترونياً "E-Discovery"


الفصل الثالث عشر: طرق التطبيق

مقدمة
أولاً: حل المشكلات
تنفيذ حل المشكلات إليكترونياً "E-Problem Solving"
ثانياً: لعب الأدوار
تنفيذ لعب الأدوار إليكترونياً "E-Role Playing"
ثالثاً: دراسة الحالة
تنفيذ دراسة الحالة إليكترونياً "E-Case Studying"
رابعاً: المحاكاة
تنفيذ المحاكاة إليكترونياً "E-Simulation"
خامساً: التكليفات (التعيينات)
تنفيذ التكليفات إليكترونياً "E-Assignments"


الباب الخامس: التواصل والدعم الإليكتروني
الفصل الرابع عشر: الاتصال والتفاعل الإليكتروني

مقدمة
تصنيف أدوات الاتصال والتفاعل الإليكتروني
واجهات التفاعل مع المستخدم
قواعد عامة لتصميم واجهات التفاعل
التفاعل بين المتعلمين
التفاعل بين المتعلمين والمعلم
التفاعل بين المتعلمين والمواد التعليمية
التعاون والمشاركة الإليكترونية
التغذية الراجعة
الخطو الذاتي وإهدار الوقت
الاتصال الإليكتروني المتزامن وغير المتزامن


الفصل الخامس عشر: الوسائط التعليمية الإليكترونية

مقدمة
عرض وتقديم المعلومات
تصميم واجهات التفاعل متعددة الوسائط
عناصر الوسائط المتعددة


الفصل السادس عشر: الدعم في التعليم الإليكتروني

مقدمة
الخدمات الفنية
الخدمات الأكاديمية
خدمات المكتبة

المراجع والمصادر


د. نبيل جاد عزمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://goodtree99.ahlamontada.com
 
أحدث كتاب في التعليم الإليكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء تكنولوجيا تعليم طول العمر :: منتدى ماجستير تكنولوجيا تعليم جامعة المنصورة :: كتب-
انتقل الى: