تم الحديث عن التعلم الذاتى وانه يكون للصغار لكن قد يكون للكبار ايضا فقيل انه يكون للكبار بعد الثانويه وقيل بعد الجامعه وقد يبدا بعد تعلم الكمبيوتر والنت
اول خطوه للتعلم الذاتى للكبار هى عملية التخليق اى الاتيان بالبحوث ونقدها واخراج افكار جديده منها ونشرها لاعادة التحكيم عليها
تم الحديث ايضا عن مصطلحات البحث التى يجب على الباحث الاهتمام بها
*المتغير المستقل يحتاج تعريف المصطلح جيداولو سبقت دراسته وتجميع اراء السابقين حوله بالاضافه الى راى الباحث واى الاراء تطابق ذلك
*المتغير التابع فيتم تعريف المتغيرات الجديده ولو كانت قديمه فلاباس من تعريفها
* ** لابد من اظهار اهداف البحث بعد ذلك مثلا هدفى من البحث تنمية كذا بطريقة كذا او هدفى عمل اختبار تحصيلى جديد او مقياس جديد
وبعد ذلك يتم اظهار الفائده من التربويه التى تخرج من فكرتى وهذا ما يسمى بالمضامين التربويه
ولابد من توضيح من الذى يمكن ان يستفيد من الفكره
كيف يتم توثيق المراجع والمصادر (المجلات - الرسائل - الكتب - مواقع الانتر نت - الافلام )ولكل طريقته الخاصه فى التوثيق
بالنسبه للكتب لابد من كتابة اسم المؤلف ثلاثى او رباعى بعده يفتح قوس به(سنة النشر) وبعده نقطه واحده بعد ذلك يكتب عنوان الكتاب ثم كتابة دار النشر ثم كتابة رقم الصفحات المقتبسه ثم كتابة رقم الطبعه ولو مترجم نكتب بعد ذلك ترجمة فلان
وبالنسبه للمجلات اسم الباحث سنة النشر نقطه اسم المجله كتابة رقم العدد او الجزء بين قوسين ثم كتابة رقم المجلد
وبالنسبه لمواقع الانتر نت
نضع اسم الموقع سنة النشر بين قوسين نقطه عنوان المقال (URL) تمت الزياره للموقع بتاريخ كذا[/size]